Simply enter your keyword and we will help you find what you need.

What are you looking for?

Image Alt

معلومات عنا

Get to know about AETEX in a Better Way

معلومات عنا

 

تحت رعایة وحضور صاحب السمو الشیخ حمید بن راشد النعیمي عضو المجلس الأعلى ٢ ،تنظم غرفة تجارة وصناعة عجمان للاتحاد حاكم الدورة السابعة لمعرض عجمان ٢٠١٩ في شهر فبرایر الدولي للتعلیم والتدریب (ایتكس) الذي سیشهد مشاركة واسعة من المؤسسات التعلیمیة الرئیسیة من داخل دولة الإمارات العربیة المتحدة وخارجها من الدول العربیة والأجنبیة.

و قد دشن المعرض أولى دوراته في عام ٢٠١٣ بالتركیز على إبراز أفضل الخیارات لفرص التعلیم العالي المتاحة للمواطنین والمقیمین، وذلك تحقیقا للرؤیة المستقبلیة الثاقبة لصاحب السمو الشخ حمید بن راشد النعیمي، عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم عجمان، الذي أكد في كلمته الافتتاحة للمعرضفي عام  ٢٠١٤ على القیمة الإنسانیة للتعلیم. مما یجعل من هذا المعرض منصة مثالیة تمكن المؤسسات التعلیمیة والأكادیمیة من التنافس فیما بینها لتقدیم أحدث البرامج التعلیمیة للطلاب في امارة عجمان.

ویعد المعرض الدولي للتعلیم والتدریب (ایتكس) ثمرة للجهود الصادقة التي بذلتها غرفة تجارة وصناعة عجمان لتحقیق الخطط التي وضعتها حكومة عجمان والرامیة إلى ترسیخ مكانة الإمارة كمركزدولي جدید للتعلیم والتدریب مما یتیح للطلاب وأولیاء الأمور على حد سواء التواصل مع ممثلي أفضل المؤسسات التعلیمیة بما في ذلك المدارس والجامعات ومراكز تعلیم اللغات وشركات الحلول التعلیمیة.

حقق معرض ايتك س خلال الاعوام الماضیة نجاحا باهرا في استقطاب أكثر من ٦٥ مؤسسة تعلیمیة .كما حظي بزیارة أكثر من ٣٥٠٠ طالب من عجمان ورأس الخیمة وأم القیوین والفجیرة. وقد تواصلت المؤسسات التعلیمیة المشاركة والتقت بالطلاب المواطنین بالإضافة إلى الطلاب المنحدرین من حوالي ١٠  دول (مصر وفلسطین والأردن وسوریا ولبنان ولیبیا والمغرب والجزائر وعمان والبحرین والهند وباكستان والعدید من الدول الأخرى.

یقدم معرض ایتكس أفضل فرص التعلیم العالي كما یعتبر المنصة الأنسب للتنافس بین كبرى الجامعات والمؤسسات التعلیمیة المرموقة لعرض أحدث البرامج والمناهج التعلیمیة لیس فقط لطالب إمارة عجمان فحسب بل لجمیع الطلاب في دولة الإمارات العربیة المتحدة.

على الرغم من أن المعرض قد تم إطلاقه لأول مرة منذ 4 سنوات فقط ، إلا أنه حقق نجاحًا كبيرًا مما أدى به إلى أن يصبح أفضل حدث تعليمي وأكاديمي والمعرض الدولي الرائد للتعليم العالي في المنطقة بفضل تنوع الزوار ووسائل الإعلام الخاصة المرتبطة به.

 

لماذا عجمان

في ظل ازدیاد عدد المعارض الدولیة للتعلیم على مستوى العالم، بدأت الجامعات والمؤسسات التعلیمیة والأكادیمیة في التركیز على اختیار انسب المواقع التي من شأنها استقطاب الطلاب المستهدفین الذین سیجنون فوائد كبیرة من الوجود الفعلي لهذه المؤسسات لا سیما وأن نجاح أي معرض لا یقاس بعدد زائریه بل بمستوى ونوعیة هؤلاء الزوار وبمدى تحقیقه للأهداف التي تضعها المؤسسات التعلیمیة.

وتتمیز عجمان بموقعها الجغرافي الاستراتیجي بین إمارات الدولة وقد سعت لتصبح الإمارة الرئیسیة لجذب الوافدین للعیش مع مواطنیها ویعود ذلك إلى التسهیلات التي توفرها وتكالیف المعیشة المناسبة مقارنة بالمناطق الأخرى والجهود المتواصلة لحكومتها لتطویر البنیة الأساسیة. یمنح المقیمون بعجمان بجنسیاتهم المتعددة هویة ممیزة وخاصة للإمارة، الأمر الذي ینعكس على المعارض والفعالیات التي تقام بها من حیث تنوع جنسیات الزوار وتعدد خلفیاتهم الثقافیة.

تمكنت عجمان، الموجودة في موقع جغرافي إستراتیجي بین الإمارات الأخرى، من أن تكون الإمارة الأساسیة التي تجمع المواطنین والمغتربین بفضل التسهیلات التي تقدمها، وكلفة المعیشة المقبولة فیها مقارنة بإمارات

 

لماذا ايتكس

لا یعد ایتكس مجرد معرض یمكن المشاركین من عرض منتجاتهم وخدماتهم فحسب، بل هو في واقع الأمر فرصة فریدة للتعلیم ومستودع للمعرفة وفوق كل ذلك وسیلة تتیح للطلاب اتخاذ القرار الصائب فیما یتعلق بمستقبلهم الأكادیمي والمهني.

لقد تم افتتاح المعرض من قبل صاحب السمو الشیخ حمید بن راشد النعیمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم عجمان وبحضور سمو الشیخ عمار بن حمید النعیمي ولي عهد عجمان. وقد أكدت الزیارات التي قام بها أعضاء اتحاد الجامعات الخاصة بدول مجلس التعاون الخلیجي والمسؤولین الآخرین مدى الدعم والاهتمام الذي معرض ایتكس باعتباره خطوة ضروریة في اتجاه تطویر النظام التعلیمي في امارة عجمان.

وقد أكد صاحب السمو الشیخ حمید بن راشد النعیمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم عجمان على أهمیة الدور الذي يتطلع به معرض ایتكس في تقدیم آخر المستجدات في مجال التعلیم العالي وعلى تأثیره الإیجابي على الجامعات وعلى امارة عجمان ودولة الإمارات العربیة المتحدة. لكون هذا الحدث یهدف أن یصبح منصة رئیسیة لتطویر النظام التعلیمي وموقعا مثالیا یجد فیه المواطنون والمقیمون في عجمان والإمارات الأخرى افضل المؤسسات التعلیمیة التي تلبي احتیاجتهم الاكادمیة والتدریبیة كما یمثل فرصة واعدة ووسیلة ممیزة تمكن الطلاب من اتخاذ القرارات الصحيحة بشان مستقبلهم الاكادیمي والمهني.

و قد ساهمت الحملة العالمیة الترویجیة التي صاحبت هذا الحدث ونوعیة زوار المعرض في تشجیع العدید من الجامعات من خارج امارة عجمان للتطلع للمشاركة في معرض ایتكس  ٢٠١٩ مما دفع غرفة صناعة وتجارة عجمان لتقدیم المزید من الدعم للمعرض بهدف استقطاب أهم الجامعات في منطقة الشرق الأوسط ومن الدول الأخرى لعرض خدماتها في المعرض والالتقاء بالطلاب من امارة عجمان و الامارات الأخرى وعرض برامجها الأكادیمیة وتقدیم أفضل العروض الدراسیة قبل فترة الامتحانات النهائیة للمدارس

الرعاة

Helping in making AETEX a huge success